أهم الأخبار الرياضية التي لا يجب أن تفوتك




فينيسيوس جونيور.. "مدريدي" حتى عام 2027

أعضاء نادي جديد عقد فينيسيوس جونيور، الثلاثاء، ليبقى الجسم البرازيلي في صفوف النادي خلال موسم 2026- 2027.

ومن المقرر أن ينتهي عقد النجم البرازيلي مع نهاية هذا الموسم.

ولم يكشف ريال عن التفاصيل المالية، لكن وسائل الإعلام العامة، قالت إن التوقيع يفضل فينيسيوس اللاعب الأعلى أجرا في صفوف الفريق، وما يشمله شرطا جزائيا مليار يورو (1.06 مليار دولار).

 بـ محدد في محددة عبر موقع "إكس" (توتير سابقًا): "أن هذا غير مهتم، لكنه ليس لها".

وأكل فينيسيوس في التغريدة: "شكرا الشامل والجمهور وأعضاء الفريق من يعمل في ريال مدريد، شكرا لعائلتي وصدقائي. في نادي أحلامي حتى عام 2027، نقاتل معا للمزيد من الألقاب".

أنت إعلان التوقيع، التقط فينيسيوس جونيور صورة مع رئيس نادي فلورنتينو بيريز الإلكتروني قميص نادي حقيقي مكتوب عليه الرقم 2027.

انضم فينيسيوس إلى الفريق الإسباني لعام 2018 عندما كان عمره 18 عامًا، وصل إلى نادي فلامنغو البرازيلي.

وقد حققت ريال مدريد بدفع حوالي 45 مليون يورو، بناءً على مدفوعات ومزايا أخرى، لتجديد تعاقد الفريق الموهوب، الذي أصبح حاليًا لاعبًا أساسيًا في مجموعة متنوعة من كل من ريال مدريد ومنتخب البرازيل.

شارك فينيسيوس في 235 مباراة، وأحرز 63 هدفًا وفاز بتسعة ألقاب منها، دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني مرتين، وذلك بعد تقديم ستة مواسم داخل النادي.

بفضل جهودها الخاصة في فينيسيوس مع ريال مدريد، تم تسجيل هدف المشاركة في نهائيات دوري أبطال أوروبا 2022، والذي فاز فيه ريال مدريد على فريق ليفربول الإنجليزي 1-0.

نفذ ألقابه الآخر مع النادي، كأس الملك وكأس السوبر الإسباني مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

بناء على طلب ريال مدريد في بيان ان البرازيلي يعد أحد أهم البرامج في المدى الحالي  "الأكثر تأثيرا خلال السنوات الأخيرة".

إنفانتينو يعلن إقامة مونديال 2034 في السعودية

أعلن اليوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، أن بطولة كأس العالم 2034 سوف تقام علي اراضي المملكة العربية السعودية.

وكتب جياني إنفانتينو في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستجرام" اليوم الثلاثاء: "كندا والمكسيك من نظم النظام المتحدة الأكبر عرض على وجه الأرض في عام 2026 بأمريكا الشمالية".

وأضاف في منشورة: "النسخة التالية ستقام في المغرب في قارة أفريقيا، بالإضافة إلى البرتغال وإسبانيا من قارة أوروبا، على أن تقام 3 مركزية في قارة أمريكا الجنوبية بالأرجنتين، باراجواي وأوروجواي عام 2030".

وأكمل: "وفي قارة آسيا، سوف تساعد السعودية نسخة عام 2034، لتقم بالنسخة الثلاثة توقف في 5 قارات مختلفة عبر 10 دول سوف تحتضن الدورة، مما يجعل كرة القدم عالمية حقاً".

ومن أجل أن تقرر اليوم الثلاثاء عدم الترشح لاستضافة الحدث العالمي في عام 2034، لتصبح السعودية قادرة على تنظيم المونديال.

الصحافة الألمانية تفتح النار على بن سبعيني

تعرض الجزائري رامي بن سبعيني، ظهير بوروسيا دورت مونت، لانتقادات لاذعة بسبب مستواه خلال مواجهة آينتراخت بيتر يوم الأحد الماضي، في الجولة 9 من الدوري الألماني.

وبحسب موقع "سبورت1"، فإن الدولي الجزائري قام بأداء كارثيا، لاستيعاب ديوانات خارج الأرض (3-3).

وكتبت صحيفة " WAZ" عن أداء بن سبعيني: "نقطة ضعف دفاعية كبيرة، تقريبا كل هجمات التهديد من جبهته".

أما موقع "سبوكس" فكتب: "ظهور مروع للظهير البيانو. آينتراخت ركز على جبهته أكثر من مرة، وكان دائمًا الخطوبة منها".

بينما علقت صحيفة " Ruhr Nachrichten" بعبارة "الجزائري كان مثقلًا تمامًا".

من جانبه، اعترف إيدين تيرزيتش مدرب دورتموند، باختراق جبهة جبهة بن سبعيني في الحرب منذ ذلك الحين، لكنه شارك في الوقت اصلا لغياب المساندة من باقي اللاعبين، مع: "لم ندافع جيدا ككتلة واحدة".

وذكر موقع "سبورت1" أن أداء بن سبعيني السيئ في اللعبة الأخيرة قد يؤدي إلي الجلوس على البدلات عند مواجهة فريق نادي بايرن ميونخ التركي في يوم السبت المقبل.